الأحد، 19 أبريل 2020
Tags
# أخرى
Continue Reading
تعرف على أسباب عمرة المحرك / أنواع عمرة المحرك / ما يتم فى عمرة المحرك
german story
أبريل 19, 2020
0
كثيرا ما نسمع مصطلح عمرة أو مصطلح نصف عمرة فماذا يعنى مصطلح عمرة ؟ وماذا يعنى مصطلح نصف عمرة ؟ وأى المحركات التى تحتاج الى عمرة ؟ وأى المحركات التى تحتاج الى نصف عمرة ؟ وماذا يحدث فى إصلاح العمرة ؟ وماذا يحدث فى إصلاح النصف عمرة ؟ ولماذا نحتاج الى عمرة أو نصف عمرة من الأساس ؟ فى هذا الموضوع سنتحدث عن مصطلح العمرة ومصطلح النصف عمرة مع الاجابة لكل الأسئلة السابقة ...
السبت، 18 أبريل 2020
الجمعة، 17 أبريل 2020
تشخيص أعطال طرمبة البنزين fuel pump
german story
أبريل 17, 2020
0
طرمبة البنزين من أهم المكونات فى المحرك ، فهى التى تمد المحرك بالوقود اللازم لتشغيل المحرك ، وبدون طرمبة البنزين لا يدور المحرك ويحدث له مشاكل وأعطال كثيرة ، لذلك يجب معرفة تشخيص أعطال طرمبة البنزين ، ومعرفة أعراض تلف طرمبة البنزين ، متى يتم تغير طرمبة البنزين ،وما الأسباب التى تودى الى تلف طرمبة البنزين ، وكيف يؤثر تلف طرمبة البنزين على أداء السيارة .
الخميس، 16 أبريل 2020
Tags
# محركات
Continue Reading
الأحد، 12 أبريل 2020
Tags
# كهرباء
Continue Reading
السبت، 11 أبريل 2020
Tags
# محركات
Continue Reading
الجمعة، 10 أبريل 2020
كل ما تحتاج معرفته عن عمود الكرنك
german story
أبريل 10, 2020
0
عمود الكرنك (crank shaft) من أهم مكونات محرك الأحتراق الداخلى ، ومن خلاله تتحول الحركة الترددية للمكبس الى حركة دائرية ننقلها الى العجلات فتتحرك السيارة ، فى هذا الموضوع نوضح الكثير من المعلومات عن عمود الكرنك او كما يقال عمود المرفق .
عمود المرفق ( عمود الكرنك crank shaft):
يتوقف شكله على عدد
أسطوانات المحرك؛ فإذا كان المحرك ذو
اسطوانة واحدة كان المرفق ذو ركبة واحدة . أما إذا كان متعدد الاسطوانات فيكون
العمود متعدد الركب أيضاَ. يصنع
عمود المرفق من الصلب السبائكى . ويكون ذا سطح ناعم جدا عند الركب وعند أسطح تحميل العمود
على الكراسي لذلك يتم
تشغيله .
ويتكون عمود المرفق ( عمود الكرنك crank shaft) من :
أ- المحاور
الرئيسية والتى يركب عليها الكراسى الرئيسية
ب- محاور أذرع
التوصيل
ج-
الأعصاب – وهى التى تصل المحاور الرئيسية بمحاور أذرع التوصيل
د-
النهاية الأمامية والتى يركب فيها ترس التوقيت والطنبورة
هـ-
النهاية الخلفية التى تركب بها الحدافة
و-
أثقال الإتزان ( وقد تكون كقطعة واحدة مع أعصاب عمود المرفق ).
- يصل زيت التزييت بين أسطح كراسى المحاور
عن طريق مجارى مستقيمة ومائلة مثقوبة فى محاور وأعصاب عمود المرفق.
-
يوجد بالبنوزالرئيسية لعمود المرفق ( عمود الكرنك crank shaft) ممرات محفورة فى بدن العمود لمرور زيت التزييت
الى كراسى أذرع التوصيل الكبرى .
- تتصل
الحدافة بالنهاية الخلفية لعمود المرفق بطريقة ثابتة وهى قرص معدني
وظيفته تخزين الطاقة عند الأشواط الفعالة ثم استخدامها لدفع الحركة الدورانية
للعمود عند الأشواط غير الفعالة، ، وحيث يتم عمل اتزان
ديناميكى لهما معا كقطعة واحدة.
- كما يوجد حول كل بنز كتل
( أثقال ) تساعد على الأتزان الديناميكى للعمود أثناء الدوران .
- يتم توزيع الإسطوانات على عمود المرفق (عمود الكرنك crank shaft) بحيث تتوقف الزاوية بين كل ركبتين من عمود المرفق على الدورة الحرارية
للمحرك وكذلك عدد الإسطوانات . العلاقة التالية توضح ذلك :
الزاوية بين كل ركبتين= 360 ÷ عدد الإسطوانات .
أ-
محرك 4 إسطوانات علي صف واحد تكون الزاوية بين الركب = 90 درجة.
ب - محرك 6 إسطوانات على صف تكون
الزاوية بين الركب = 60 درجة.
ج- محرك
8 إسطوانات حرف V
تكون الزاوية بين الركب = 45 درجة.
Tags
# محركات
Continue Reading